يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أصبح أشبه بمنصة فيديو و ربما
سينافس يوتيوب في المستقبل القريب, على الأقل هذا ما تشير إليه الأرقام
الأخيرة التي تؤكد أن عدد مشاهدات الفيديوهات على الموقع تعادل مليار
مشاهدة يوميا و هو ما دفع الشركة إلى إطلاق عداد للمشاهدات خلال هذا
الأسبوع.
و كانت فايسبوك قد بدأت منذ مدة في القيام بمجموعة من التحسينات على
موقعها, و هي بذلك تعطي صورة على أنها قريبة من المستخدمين, و الموقع هذه
المرة يريد التركيز أساسا على مجال الفيديو, خصوصا مع نشره لأرقام جديدة
تفيد بأن عدد مشاهدات الفيديوهات على الموقع ارتفع بسبة 50 في المئة ما بين
شهري ماي و يونيو ليصل بذلك إلى مليار مشاهدة يوميا.
و في وقت سابق أدرجت فايسبوك خاصية autoplay للقراءة الأوتوماتيكية
للفيديوهات, لكنها هذه المرة تقترح خاصية " عداد المشاهدات " لمعرفة عدد
مشاهدة كل فيديو و يمنح المستخدم إحصائيات دقيقة, الخاصية ستظهر على
الفيديوهات المنشورة في الصفحة الرئيسية و سيتم إطلاقها خلال هذا الأسبوع
على أن يتم تعميمها تدريجيا على كل مستخدمي الموقع.